الاثنين، 11 أغسطس 2014

فـــــاسيلي زايتســيف - قناص الشيوعيه الأول

فاسيلي غريغوريوفيتش زايتسيف 

1915/1991
يعتبر زايتسييف واحد من أفضل القناصه في الحرب العالمية الثانيه بعد سيميو هايها الفنلندي و سأكتب عنه قليلا ثم بعدها سأكتب عن سيميو هايها أسطورة القناصين.



قناص سوفيتي شارك في الحرب العالمية الثانية، يندرج نسله من عائلة فلاحين، عمل برعي الغنم في طفولته مع جده، ومنه تعلم أول دروس القنص في صحارى الثلج، من ثم درس في معهد الصناعة في مانييتوغورسك.

انضم فاسيلي للبحرية السوفييتية عام 1936 حيث تخصص في الإدارة، وصل إلى وحدة القناصين رقم 284 القادمة من سيبيريا، ورقي إلى رتبة رقيب بعد أن عبر نهر الفولغا في 22 سبتمبر / أيلول 1942. سلمه الرائد ميتليف – قائد وحدته – بندقيته القناص الخاصة من نوع  موزين ناغان، بندقية طوبته أسطورة تاريخية، ففي معركة ستالينغراد بين الجيش الأحمر السوفييتي والقوات النازية المهاجمة استطاع زايتسيف من 10 نوفمبر / تشرين الثاني حتى 17 ديسمبر / كانون الأول، قتل 225 ضابط وجندي ألماني، منهم 11 قناص من النخبة.
أصيب بانفجار لغم في يناير / كانون الثاني 1943 وفقد بصره، لكن شهرته سمحت له ان يتلقى علاجاً عند أكثر اطباء العيون مهارة في موسكو البروفيسور فيلاتوف فاستعاد بصره وعاد إلى صفوف الجيش.
في 22 فبراير / شباط 1943، كُرمَ مع 124 جندياً سوفييتياً ممن شاركوا في معركة ستالينغراد، وحصل على لقب "بطل الاتحاد السوفييتي"، مع شارة لينين



مع الانتصار في معركة ستالينغراد، عين مدرباً في أكاديمية عسكرية، وخرّج 28 قناصاً.
في نهاية الحرب العالمية الثانية، كان زايتسيف قد وصل لرتبة نقيب.
ألف بعد انتهاء الحرب كتابين حول فن القنص، طريقته "اصطياد ستة" لا تزال تدرس حتى يومنا، وهي تشرح كيفية تغطية بقعة محاصرة من ثلاثة جهات بالقناصة، والتخلص من المراقبة.
عمل زايتسيف بعدها مديرا لمعمل تصنيع آلات في كييف.



أما عن أسطورة إرسال أحد قناصين  الـ SS و هي الفرقة الألمانيه فهو نفسة لا يعرف عنها شئ و لكن القصة تم ذكرها في فيلم enemy on gates 

و لكن في هذا الموقع كانت دائرة معارك شرسه بين الألمان و الروس في هذه المنطقة لأنهم لم يفصلهم سوي عدة أمتار . و لكنه لم يكن في هذا الموقع أبداً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق